أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

“250 وفداً أجنبياً” زاروا العتبة الحسينية المقدسة خلال العام 2023

كشفت العتبة الحسينية المطهرة في مدينة كربلاء المقدسة، عن عدد الوفود الأجنبية غير الناطقة بالعربية التي استقبلتها خلال العام الماضي (2023)، بينهم عدد من المسؤولين والمستبصرين.


وقال رئيس قسم العلاقات العامة عبد الأمير طه في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “نحو (250) وفداً أجنبياً وبمعدل (6 آلاف) شخص من مختلف الجنسيات واللغات تشرفوا بزيارة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) خلال العام الماضي”، مبيناً أن “الزائرين الوادفين استفادوا من خدمات وحدة الترجمة التابعة لقسم العلاقات العامة”.


وأضاف، أن “العتبة الحسينية المقدسة لديها وحدة ترجمة لعدة لغات منها الإنجليزية والألمانية والفرنسية والتركية والاوردو، أما بعض اللغات غير المتوفرة تتم الاستعانة بجامعة بغداد لتوفير المترجمين حسب الحاجة”.
وبين بأن “ملاكات وحدة الترجمة تؤدي أعمالاً مهمة خلال المهرجات والمؤتمرات ومرافقة الوفود الأجنبية الخاصة وترجمة الكتب والزيارات إلى لغات عالمية، في حين يتم إخضاع المواضيع المترجمة لمصادقة من قبل الدولة الام وكلية اللغات في جامعة بغداد”.


ولفت طه إلى، أن “هناك ردود أفعال كثيرة تصلنا من المستبصرين خلال زياراتهم للعتبة الحسينية المقدسة واطلاعهم على مبادئ واخلاق أهل البيت (عليهم السلام) عبر المترجمين، وعند عودتهم يتواصلون معنا ويبلغونا عن التغيير الجذري الذي يحصل بأنفسهم وداخل محيطهم وهذا موضوع فخر واعتزاز لنا”.
ويشهد المرقد الحسيني المطهر على مدار العام زيارة وفود رسمية وشعبية من مختلف دول العالم، بينهم مسؤولون حكوميون ودبلوماسيون فضلاً عن جمهور واسع من الجاليات الشيعية والمستبصرين الأجانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى