أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تكريماً لمنزلته الإلهية العظيمة.. العراق يعتمد يوم “27 رجب الأصب” يوماً وطنياً للقرآن الكريم

قرر مجلس الوزراء العراقي، اعتماد يوم (27 من شهر رجب)، يوماً للقرآن الكريم، ليكون العراق هو البلد الأول الذي يثبّت هذا اليوم في المفكرة السنوية.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس الاعتيادية الخامسة لمجلس الوزراء، التي ترأسها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وجرت فيها مناقشة الأوضاع العامة في البلاد.
وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة)، فقد “جرت في الجلسة اعتماد يوم (27 رجب الأصب) يوماً للقرآن الكريم وذلك بمناسبة المبعث النبوي الشريف وحادثة الإسراء والمعراج المباركة”.
وتابع بأن “العراق باعتماد هذا اليوم يصبح أول بلد يثبت مثل هذا اليوم في مفكرته السنوية ضمن الأيام الوطنية والإسلامية؛ احتفاءً بالقرآن الكريم من خلال نشر تعاليمه وآياته المباركة”.
وذكر البيان بأن “الجلسة جرى فيها استعراض عدد من الملفات الأساسية الخاصة بأهداف وأولويات الحكومة، فضلًا عن التداول في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها”.
يذكر أن العراق شهد فعاليات وأنشطة خاصة لتكريم القرآن العظيم والرد على الإساءة لحرمته التي شهدتها عدد من الدول الأوروبية بينها السويد والدنمارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى