أخبارالعالم الاسلاميالعراق

سيجري تنفيذها داخل المدينة وخارجها.. وزارة الصحة تكشف عن خطتها الخاصة بإحياء شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

كشفت وزارة الصحة العراقية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل خطة الإسناد الطبي التي ستطلقها بمناسبة إحياء زيارة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) في ذكرى استشهاده الأليم الذي يوافق يوم الاثنين المقبل.
وقالت الوزارة في بيان لها اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إنها “أعدّت خطة طبية خاصة بمناسبة زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) والتي ستنفذ من قبل دوائر وزارة الصحة ومديرية العمليات والخدمات الطبية الطارئة”.
وأضافت بأن “الخطة تتضمن تقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية وتغطية الطرق المؤدية الى مدينة الكاظمية المقدسة من خلال الفرق والمفارز الطبية بالتنسيق المشترك بين وزارة الصحة ووزارتي الدفاع، وإرسال سيارات الإسعاف مع كوادر متخصصة ومرابطة عدد (30 سيارة إسعاف) و(3 عيادات متنقلة) داخل الطوق الأمني للمدينة”.
وتابعت بأنها “سترسل (80 سيارة إسعاف) خارج الطوق الأمني لمدينة الكاظمية؛ وفتح مفارز طبية على طول طريق الزائرين”.
وأشارت إلى أنها “قامت بتوفير كافة الأدوية المنقذة للحياة وتجهيز المؤسسات الصحية وتهيئة ردهات الطوارئ في مستشفيات بغداد/ الكرخ والمستشفيات الساندة وزيادة السعة السريرية لهذه الردهات وتوفير ملاك صحي وطبي مختص لاستقبال الحالات الطارئة مع فرق للإشراف على الخدمات المقدمة للزائرين”.
وأكدت الوزارة “تأمين رصيد كافي من الدم بمختلف الفئات وخاصة الأصناف النادرة، وتنفيذ حملات للتبرع بالدم، واتباع إجراءات وقائية من قبل دائرة الصحة العامة في مركز الوزارة، فضلاً عن نشر الرسائل والإرشادات الصحية والاطلاع على الأغذية والمشروبات المقدمة للزائرين وصلاحيتها للاستهلاك البشري وتقليل الإجازات لجميع الملاكات الطبية والصحية والإدارية بمناسبة الزيارة المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى