أخبارالعالم الاسلاميالعراق

في خطوة وُصفت بالشجاعة لمحاربة الأفعال المحرّمة.. مجلس النواب العراقي يتجه لمناقشة مقترح تعديل قانون “مكافحة البغاء”

يتجّه البرلمان العراقي خلال جدول أعمال جلسته ليوم غد الخميس، لمناقشة مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء؛ في خطوة وصفها مسؤولون بأنها تأتي انسجاماً مع الفطرة الإنسانية والتعاليم الإلهية ومحاربة الأفكار الشاذة في البلاد.
وأعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غدٍ الخميس، والذي يتضمن أربع فقرات، بينها مقترح قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء.
وكان مجلس النواب العراقي قد أنهى بتاريخ الخامس عشر من شهر آب ماضي، القراءة الأولى لتعديل هذا القانون والمقدم من اللجنة القانونية في المجلس.
وأكّد برلمانيون ومسؤولون بأنّ “التعديل الجديد على هذا القانون يعد خطوة شجاعة ويجب أن يتضمّن مكافحة شاملة ومعاقبة شديدة؛ لمنع انتشار الشذوذ الجنسي في البلد المسلم”.
وقالوا: إن “القراءة الأولى لمقترح القانون جاءت انسجاماً مع الفطرة الإنسانية والطبيعة البشرية التي خلق الله تعالى الإنسان عليها من ذكر وانثى وحفاظاً على كيان المجتمع العراقي من الانحلال الخلقي ودعوات الشذوذ الجنسي”.
ولفتوا إلى أهمية مثل هذا التعديل كون “أن التشريعات العراقية تخلو من العقاب الرادع لأفعال الشذوذ الجنسي ومن يروّج لها”.
من جهتهم دعا ناشطون ورجال دين الحكومة العراقية إلى “مكافحة جميع المظاهر السلبية والمحرّمة في البلد؛ وعلى رأسها محال بيع الخمور في بغداد”، وطالبوا بإغلاقها فوراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى