أخبارالعالم الاسلامي

باحثات شيعيات من تنزانيا: سيرتا الصدّيقتين فاطمة وزينب (عليهما السلام) أعظم مثال للمرأة في العالم

أكّدت العديد من الباحثات والمؤمنات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة زنجبار التنزانية، اليوم الأربعاء، بأنّ السيدتين العظيمتين فاطمة الزهراء وزينب الحوراء (عليهما السلام) أعظم مثال تستوحي منه المرأة المسلمة بناء شخصيتها وحفظ دينها وتطبيق الأحكام الإلهية.


جاء ذلك خلال الندوة الــ (12) التي احتضنها مسجد (إمام براغ) في مدينة زنجبار، وشهدت مشاركة فاعلة لعدد كبير من الباحثات الشيعيات والنسوة المؤمنات.
وقالت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في المدينة والمنظّمة للندوة في بيان اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الندوة هذه تقام تكريماً لبضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيدة فاطمة الزهراء وابنتها السيدة زينب العقيلة (عليهما السلام)”.


وتابعت بأنّ “الندوة شارك فيها جمعٌ غفير من النسوة المؤمنات، اللواتي استغرقن بالحديث عن السيرة العطرة لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ومن ثم التعريج على سيرة ابنتها السيدة زينب الكبرى (عليها السلام)؛ لما لهاتين السيرتين من أثر عظيم على المرأة المسلمة”.
وأضافت بأنّ “النسوة الحاضرات أكّدن بأن هاتين السيرتين العظيمتين تعدان مثالاً رائعاً لكل النساء في العالم؛ لما تركته السيدتان الطاهرتان من إرث حضاري وديني وعلمي وأخلاقي كبير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى