أخبارالعالم

منظمة من هو الحسين (عليه السلام) العالمية: فعالياتنا الإنسانية مستوحاة من النهضة الحسينية الخالدة

أكّدت منظمة (من هو الحسين؟) الإنسانية العالمية، اليوم الأربعاء، أنها ستواصل جهودها الحثيثة لرعاية المحتاجين وتقديم المساعدة لهم؛ في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة؛ مشيرةً إلى أنها تستوحي كل هذا من ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) الخالدة.


وقالت المنظمة في تفصيلات جديدة نشرتها على موقعها الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّها “تعمل منذ البداية وحتى الآن على تمكين المجتمعات الإنسانية من حول العالم؛ عبر تنظيم فعاليات خيرية مستوحاة من ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) ونهضته الإصلاحية”.


وتابعت بأن “هذه الفعاليات يجري إقامتها عبر فرق تطوعية تزداد يوماً بعد آخر؛ والتي لا تقتصر على مسلمين أو من المكون الشيعي؛ وإنما يشارك فيها متطوعون من مختلف الجنسيات والأديان والطوائف”.


وأوضحت بأنّ “حب العمل بإنسانية وباسم سيد الشهداء (عليه السلام) هو ما يدعمها لتقديم المزيد من المساعدة لأولئك الذين بأمس الحاجة لها”، مشيرةً إلى أن “العملية التعليمية من بين أبرز ما تصبو للعمل عليه ودفع الأطفال الصغار والناشئة للتعلّم”.


وأضافت المنظمة بأنه “لا ينبغي أبداً إعاقة طريق أي شخص إلى التعليم، ولذلك تظل فرقنا ملتزمة بتقليل هذه العوائق وخصوصاً في المجتمعات المحلية من القارة الإفريقية وغيرها”.


ولفتت إلى أن “فرقها التطوعية نظّمت مؤخراً فعاليات جميلة للتأكيد على التعلّم، شملت المئات من الأطفال وطلاب المدارس في مناطق أوغندا ودار السلام وساحل كيكساراوي”، مبينة أن الفعالية تضمنت توزيع الكتب والحقائق والقرطاسية وإدخال الفرحة على المستفيدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى