أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ناشطون عراقيون يتوقّعون تزايداً بأعداد الزائرين الذين سيحيون فاجعة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)

توقّع ناشطون دينيون في العراق، اليوم الأربعاء، بأن تشهد مدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة بغداد، مشاركة مليونية كبيرة لإحياء الزيارة الرجبية ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).

واعتبر الناشطون بأنّ “هذه الزيارة ستكون الأكبر عن بقية السنوات السابقة”، مبينين في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأن “زيارة استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) يزداد أعداد زائريها عاماً بعد آخر”.

وأوضحوا بأنّ “النقاشات التي طرحتها الحكومة المركزية على طاولات الاستعدادات المبكرة تؤكّد أن حجم الزيارة سيكون كبيراً وضخماً للغاية”.

وأشاروا أيضاً إلى أنّ “هنالك اهتمام أكبر من قبل شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق بإحياء المناسبات الدينية وتعظيم الشعائر المقدسة، وهو ما لوحظ في المناسبات المباركة السابقة”.

وشدّد الناشطونَ على “ضرورة استثمار هذه المناسبة الأليمة للتعريف بالمواقف المشرّفة للإمام المظلوم وكيف واجه الطغاة والظالمين وكان السجن أحبّ إليه من مداهنتهم والخضوع لهم”.

وأضافوا بأن “مثل هكذا مظلومية عظيمة تعرض لها إمامنا الهمام (عليه السلام) يجب أن يعرفها كل العالم؛ ليكون لنا صوت واحد بالوقوف بوجه الحكّام الظالمين والطغمة الفاسدة”.

وتشهد العاصمة العراقية بغداد وصول الحشود الكبير من الزائرين الوافدين سيراً على الأقدام لإحياء الفاجعة الكبرى لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام).

وتستعد العتبة الكاظمية المقدسة لإقامة برامجها الخاصة لاستقبال الجموع المعزية وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى