أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع الزائرين المشاة تحط برحالها في مرقد سعيد بن جبير (رضوان الله عليه) في واسط قبيل توجهها لإحياء الفاجعة الكاظمية

واصلت جموع الزائرين المشاة القادمين من المحافظات الجنوبية العراقية، مسيرتهم الحاشدة صوب العاصمة العراقية بغداد؛ لإحياء ذكرى فاجعة استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في محافظة واسط، اليوم الثلاثاء: إن “حشوداً من الزائرين المشاة والمواكب الحسينية الراجلة تتوافد باستمرار على المحافظة في طريقها إلى العاصمة بغداد؛ لإحياء الفاجعة الكاظمية الأليمة”.


وتابعَ بأن “جموع الزائرين الهادرة تحط برحالها في مدينة الكوت ومرقد الصحابي الجليل سعيد بن جبير (رضوان الله تعالى عليه) للتشرف بالزيارة قبل توجهها إلى بغداد”.
وأضاف بأن “الأمانة الخاصة للمزار الشريف أعدّت برامجها لتقديم الخدمات اللازمة لجموع الزائرين المشاركينَ بإحياء الزيارة الرجبية المليونية في مدينة الكاظمية المقدسة”.


فيما أفاد مراسلنا في العاصمة بغداد، بأن “جموعاً كبيرة من الزائرين وصلت إلى العاصمة منذ يوم أمس؛ في طريقها إلى مدينة الكاظمية المقدسة للمشاركة بإحياء الزيارة الرجبية وإقامة عزائها في ذكرى شهادة الإمام المسموم”.


وسيُحيي الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه عند مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) في العاصمة بغداد، يوم الاثنين القادم الموافق للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الجاري، ذكرى شهادة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام).
كما وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والحسينيات في العراق والعالم، إقامة المجالس العزائية لاستذكار هذا المصاب الجلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى