أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: معارضة الشعوب لحكّامها لا يعد مبرراً لقمعهم وانتهاك حقوقهم

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، إنّ مجرّد عدم اعتقاد الأشخاص بالحاكم ومعارضتهم له لا يعد مبرراً لسجنهم وقمعهم وتعريضهم للانتهاك والاضطهاد.
ويأتي حديث سماحته في الإشارة إلى ما كانت عليه الحكومة الشريفة للإمام علي (عليه السلام) ولفت انتباه الحكّام في الدول الإسلامية لذلك.
وأوضح سماحته في خطاب له بمناسبة المولد العلوي الشريف، تابعته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “السيرة العطرة للإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وتحديداً خلال فترة حكومته الشريفة، تظهر لنا موقفه الإلهي من المعارضين وحتى مع لا يعتقدون به”.
وأضاف بأن “مجرّد عدم اعتقاد الأشخاص بالإمام علي (عليه السلام) لم يكن مبرراً أبداً لسجنهم”، مؤكداً بأنّ “الإمام (صلوات الله وسلامه عليه) لم يكن في حكومته حتى سجين سياسي واحد رغم تكالب الأعداء عليه في زمانه”.
وبين المرجع الشيرازي بأنه “رغم الحروب الثلاث التي فرضها المنافقون على الإمام علي (عليه السلام) خلال خمس سنوات من حكومته وهي حرب الجمل وصفين والنهروان، فلا تجد حتى قتيل سياسي واحد في تاريخه”.
وأضاف بأنه “رغم تكالب الأعداء على الإمام (عليه السلام)، ولكنه لم يقتل واحداً منهم؛ لأنه سبّه أو لا يعتقد به (صلوات الله وسلامه عليه)”.
وأشار سماحته إلى أن “هذه هي السيرة العظيمة لإمامنا أمير المؤمنين (عليه السلام) ويجب على الحكّام في الدول الإسلامية والعربية أن يعوا ذلك جيداً ويعملوا بهذه الحكومة الشريفة في حكمهم للناس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى