أخبارالعالم

وكالة إخبارية: الحزب الهندوسي الحاكم في الهند يتعمد خلق نزاعات مع المسلمين للتغطية على فشله بمعالجة القضايا المهمة

قالت وكالة (BNN Breaking) الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إنّ تصاعد حدّ العداء من قبل الهندوسيين ضد المسلمين في الهند، ليس في صالح أبناء الشعب الهندي وتأتي على حساب تحقيق الوحدة الوطنية والتقدّم.
وذكرت الوكالة في مقال تحليلي لها ترجمته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “ما يجري اليوم في الهند من محاولات بائسة للحزب الهندوسي الحاكم بتحويل المساجد إلى معابد هندوسية، يلقي بظلاله السوداء على المشهد العام”.
وتابعت بأن “ما يجري هو استغلال سياسي بالدرجة الأولى قبل أن يكون عدالة تاريخية، على اعتبار أن الهندوسيين يدّعون المساجد التي يقومون بتهديمها هي في الأصل معابد تابعة لهم”، مشيرةً إلى أن “ما يجري هو استخدام المواقع الدينية والنزاعات التاريخية لحشد قواعد معينة من الناخبين، وذلك قُبيل إقامة الانتخابات التشريعية في البلاد”.
وأضافت بأن “مثل هذه المناورة الحاصلة تأتي على حساب تحقيق الوحدة الوطنية والتقدّم، إذ تحول الخطاب إلى خطاب مثير للانقسام مع آراء متطرفة تدعو إلى انتقال المسلمين إلى باكستان”.
ولفتت إلى أن “هذه المناورة تهدف إلى إلهاء الشعب عن المخاوف الملحّة، إذ صار الصراع الطائفي يطغى على القضايا الوطنية الأكثر إلحاحاً. وأصبح شباب البلاد وتنميتها على المحك”.
ونبّهت الوكالة إلى أن “الأضواء السياسية المسلطة على النزاع بين الهندوسيين والمسلمين مجرد ستار من الدخان، يخفي عجز الحكومة الهندوسية عن معالجة المخاوف الاقتصادية والاجتماعية الأكثر إلحاحاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى