أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

تجمع هيئات كربلاء الخدمية يقيم عزاءً كبيراً عند مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في ذكرى شهادتها الأليمة

أقام تجمع هيئات كربلاء الخدمية مراسيم العزاء الزينبي بمشاركة جموع غفيرة من المعزين العراقيين عند مرقد العقيلة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق، في ذكرى استشهادها الأليمة.
وقال موفد (وكالة أخبار الشيعة) إلى سوريا، أن عزاءً حاشداً لتجمع هيئات كربلاء المقدسة، في مدينة السيدة زينب عليها السلام شارك في إحياء المناسبة وتقديم الخدمات اللازمة للزائرين الوافدين من داخل سوريا وخارجها .


وأفاد أن المعزين المشاركين في تجمع هيئات كربلاء الخدمية قدموا إلى ضريح العقيلة زينب (عليها السلام) لتقديم التعازي ولاستذكار مصابها الأليم، واستحضار آلامها وأحزانها وما جرى عليها بعد واقعة الطف الدامية.
وتابع أن المعزّين من الموالين للعترة الطاهرة لطموا الصدور واجروا الدموع لإظهار حجم الألم في قلوبهم على ما قاسته سيدة الصبر والوفاء واستذكار تضحياتها العظيمة في سبيل إكمال النهضة الحسينية المباركة.
وشهد مرقد السيدة زينب (عليها السلام) على مدى أيام عديدة، توافد الآلاف من الزائرين من داخل سوريا وخارجها، لإحياء عزاء السيدة زينب عليها السلام في ذكرى استشهادها في الخامس عشر من شهر رجب.
كما واستقبل المرقد الشريف الآلاف من المعزّين الذين شاركوا بمسيرة العزاء التي جابت الشوارع والطرق في مدينة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى