أخبارالعالم الاسلاميباكستان

باكستانيون شيعة يدعون المرشحين للانتخابات إلى الوفاء بوعودهم ودعم الطبقات المحرومة في البلاد

دعا جمهور واسع من الشيعة في باكستان، مرشّحي الانتخابات الجديدة في البلاد من أبناء المكون الشيعي؛ إلى العمل بثلاثة مجالات مهمة لخدمة الطبقات المحرومة وتتمثل بالتعليم والتوظيف والصحة وجعلها على أساس الأولويات.
وقال مواطنون شيعة في مدن إسلام أباد كويتا وبلوشستان وغيرها في أحاديث صحفية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الطبقات المحرومة والفقيرة في البلاد لم تتلقّ الدعم الكافي من قبل الحكومات السابقة، ومما يتطلّب من المرشّحين للانتخابات الجديدة من أبناء المكوّن الشيعي أن يعملوا على دعمهم ومنح حقوقهم الكاملة”.
وأضافوا بأنّ “ثلاثة مجالات مهمة يجب العمل عليها تتمثل بالتعليم والصحة والتوظيف، هي ما يجب التركيز عليها خلال الفترة القادمة”، مشيرين إلى أنّهم “يضعون هذه المسؤولية الكبيرة على عاتق المرشحين في حال فوزهم بالانتخابات التشريعية”.
وبينوا بأن “التعليم له أهمية كبيرة يجب الاضطلاع بها في سبيل تعليم أمتنا بشكل أفضل، فضلاً عن أهمية دعم المرافق الصحية وبناء المستشفيات وتوفير العلاج اللازم للمرضى، إضافة إلى توفير فرص العمل للشباب”.
وحث الباكستانيون الشيعة ومن بينهم زعماء عدد من القبائل، الأشخاص الذين سيفوزون بالمقاعد البرلمانية، بالعمل بوصية الإمام علي (عليه السلام) لعامله على مصر مالك الأشتر (رضوان الله تعالى عليه) في الحكم وحفظ حقوق الرعية.
وأكدوا بأن عليهم أن “يفوا بمسؤولياتهم ويجعلوا من وصايا أمير المؤمنين (عليه السلام) نصب أعينهم؛ حتى لا يفرّطوا في حقوق الناس”.
وستشهد باكستان إجراء الانتخابات التشريعية، والتي اعتبرها جمهور واسع من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) فرصةً للحصول على المقاعد والتمثيل السياسي لخدمة أبناء المكون الشيعي بشكل خاص وأبناء شعبهم بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى