أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع الزائرين المشاة تقترب من العاصمة بغداد في طريقها لإحياء شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام)

اقتربتْ الجموع الحاشدة من الزائرين العراقيين القادمين مشياً على الأقدام لإحياء الفاجعة الكاظمية العظيمة، من أقصى الجنوب العراقي نحو العاصمة العراقية بغداد عبر محافظة واسط، بحسب ما أفاده مراسل (وكالة أخبار الشيعة).


وقال مراسلنا: إن “جموع الزائرين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وصلوا بقوافلهم الراجلة إلى الحدود الفاصلة بين محافظتي واسط وبغداد؛ في طريقهم إلى مدينة الكاظمية المقدسة”.
وتابع بأنّ “الزائرين سيحيون بالملايين ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) والتي توافق يوم الاثنين الخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الجاري”.
وأضاف بأن “حركة الزائرين تسير بانسيابية عالية، كما انضمّ لهم أعداد كبيرة من أهالي محافظات ذي قار وميسان، حيث سيجتمعون عند مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) لإحياء المصاب الجلل”.
ولفت مراسلنا إلى أنّ “مسيرة الزائرين يجري تأمين بشكل عالٍ من قبل القوات الأمنية العراقية؛ فيما تواصل المواكب الحسينية الخدمية تقديم أفضل أنواع الخدمات لهم”.


وكان وزير الداخلية العراقي ورئيس اللجنة الأمنية العليا للزيارة الرجبية المليونية، عبد الأمير الشمري قد أعلن في وقت سابق عن وضع خطة أمنية واسعة ومحكمة؛ لتأمين مسيرة الزائرين الوافدين صوب مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام).
كما وأعلن أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم، أمس الأحد، عن وضع خطة خدمية شاملة؛ لتقديم أفضل الخدمات للزائرين بالتعاون مع العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب الحسينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى