أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أمانة العاصمة بغداد تكشف عن خطة الزيارة الرجبية والاستعداد لاستقبال زائري المرقد الكاظمي المطهر

أعلن أمانة العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأحد، عن تهيئة الخطة الخدمية الخاصة باستقبال الحشود المليونية التي ستحيي زيارة ذكرى استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) عند مرقده الشريف في مدينة الكاظمية المقدسة، والتي توافق للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الجاري.
وذكر بيان لأمانة بغداد تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم بحث خلال ترؤسه اجتماعاً موسعاً مع المديرين العامين الاستعدادات الجارية لإعداد الخطة الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية وأمانة العتبة الكاظمية المقدسة والمواكب الحسينية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين الوافدين مشياً على الأقدام من مناطق بغداد ومحافظات البلاد كافة إضافة إلى الزائرين القادمين من خارج البلاد”.
واضاف إن “الخطة ستنطلق من خلال غرفة العمليات المشكلة في مقر بلدية الكاظمية المقدسة بدءاً من الثاني من شهر شباط المقبل وستستمر الى ما بعد انتهاء مراسم الزيارة، وستكون هناك متابعة لحركة توزيع الآليات التخصصية من خلال نظام GPS”.
وأشار إلى أن “أمين بغداد وجه بتقسيم مدينة الكاظمية إلى 9 قواطع، لتتسلم كل بلدية أو بلديتين أحد القواطع لإدارته بالكامل ويتولى كل مدير عام ادارة احدها الى جانب الجهد الساند الذي سيتم رفده لكل قاطع مع تواجد السادة وكلاء امانة بغداد للشؤون الفنية والإدارية للإشراف على عدد من القواطع المهمة”.
كما وجّه “باشراك أكثر من (1800) عامل نظافة و(80) كابسة لجمع النفايات الى جانب عدد من حوضيات نقل المياه والآليات الاخرى التخصصية وتهيئة ورش الصيانة والوقود اللازم لها مع توزيع حاويات النفايات المترية في طرق مرور الزاائرين وبالقرب من المواكب الحسينية”.
وأوعز أمين بغداد بحسب البيان إلى دائرة ماء بغداد “بزيادة ضخ المياه إلى مدينة الكاظمية خلال مدة الزيارة وتجهيز مشروعي ماء العطيفية والكاظمية بكميات كافية من مادتي الشب والكلور وتهيئتهما للعمل بطاقتهما القصوى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى