أخبارالعالم الاسلامياليمن

مسجد الإمام علي (عليه السلام) في صنعاء.. أيقونة الولاء للشيعة اليمنيين

لا يزالُ مسجد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في العاصمة اليمينية صنعاء، واحداً من أهم وأبرز المساجد التي بناها الشيعة اليمنيون؛ والمدرج على قائمة التراث العالمي.


وبحسب ما تابعته (وكالة أخبار الشيعة) من تقارير عن هذا المسجد المبارك، فإن “الإسلام قد انتشر سريعاً في اليمن منذ قدوم الإمام علي (عليه السلام) إلى البلاد سنة ثمان للهجرة مبعوثاً من النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله)”.


وتذكر التقارير بأن “اليمنيين أحبوا أمير المؤمنين (عليه السلام) وأسلموا على يديه؛ وقد بنوا هذا المسجد الشريف الذي حمله اسمه العظيم؛ ليكون من أبرز وأشهر المساجد التي تحتضنها مدينة صنعاء القديمة”.
وبينت بأن “ذكريات الكثير من اليمنيين ترتبط بالصلاة في مسجد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) والحديث عن رحلة المباركة ومدحه للشيعة فيها”.


وأشارت إلى أن “الطراز المعماري للمسجد قديم، وعلى النقوش الموجودة داخل المسجد كُتبت أسماء الله الحسنى وأسماء النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وعترته الأطهار؛ مما يدل على مكانة أهل البيت (عليهم السلام) في قلوب اليمنيين”.


ولفتت إلى أن “ثمن الولاء لأمير المؤمنين (عليه السلام) كان غالياً جداً؛ حيث تعرّض الآلاف من اليمنيين للقتل والصلب من قبل أتباع معاوية بن أبي سفيان، فحلّت عليهم المآسي والويلات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى