أخبارالعالم الاسلاميالعراقسوريا

المواكب الخدمية والعزائية لمدينتي كربلاء والنجف تحيي ذكرى شهادة السيدة زينب (عليها السلام) عند مرقدها الشريف بدمشق

شاركت جموع من أهالي مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، ومواكبها الحسينية؛ بتقديم الخدمات لزوّار مرقد السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق؛ في الذكرى الأليمة لرحيلها الذي وافق الخامس عشر من شهر رجب الأصب الجاري.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في سوريا: إنّ “جموعاً غفيرة من أهالي مدينتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف أحيت الذكرى الأليمة لاستشهاد السيدة زينب (عليها السلام) عند مرقدها الشريف”، مضيفاً بأن “المواكب الحسينية من المدينتين وفدت إلى هنا لتقديم الخدمات اللازمة للزائرين”.


وتابع بأن “مواكب العزاء والخدمة استمرت لعدّة أيام بإحياء الشعائر المقدسة لهذه المناسبة العظيمة؛ وتقديم مختلف خدمات الإطعام والإيواء لجموع الزائرين الحاشدة التي وفدت صوب المرقد الزينبي المطهّر”.


وأضاف مراسلنا بأنّ “العتبة الحسينية المقدسة أرسلت هي الأخرى وفداً خدمياً خاصاً لتقديم الخدمات لزائري المرقد الشريف؛ تعظيماً لهذا المصاب الجلل”.


ونقل عن جموع الزائرين الموالين تعازيهم الكبيرة بحلول فاجعة استشهاد جبل الصبر وعقيلة الطالبيين السيدة زينب الحوراء (عليها السلام).


وأكّد الزائرون بأنّهم “حرصوا على القدوم منذ أيام إلى المرقد الزينبي المطهر؛ لإحياء هذه المناسبة واستذكار المواقف والتضحيات العظيمة للسيدة الطاهرة (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى