أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وسط مراسيم خاصة وأجواء حزينة.. حشود غفيرة تشيّع النعش الرمزي للسيدة زينب (عليها السلام) وسط مدينة كربلاء المقدسة

شيّعت الحشود الغفيرة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في منطقة ما بين الحرمين الشريفين وسط مدينة كربلاء المقدسة، النعش الرمزي للسيّدة الطاهرة زينب الكبرى (عليها السلام)؛ استذكاراً لفاجعة استشهادها الأليم.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “جمهوراً من المعزّين قدموا إلى مدينة كربلاء المقدسة للمشاركة بمراسيم التشييع الرمزي لنعش السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) عند مرقد أخويها الإمام الحسين وأبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.


وتابعَ بأنّ “مراسيم التشييع الرمزيّ أعادت بالمحبين والموالين للعترة الطاهرة إلى ما قبل مئات السنين، حيث ارتدى المشيّعون الزي العربي القديم وحملوا النعش على أكتافهم وطافوا به في منطقة ما بين الحرمين الشريفين؛ يتقدّمهم تشبيه للإمام السجاد (عليه السلام)”.


وأضاف بأنّ “القائمين على هذه المراسيم استطاعوا إيصال المصيبة الكبرى لاستشهاد العقيلة زينب (عليها السلام) لكل من حضرَ وشاركَ وشاهد النعش الرمزيَّ وهو يحل في رحاب المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين”، مبيناً أنّ “هذه المراسيم ذكّرت بمصائب السيدة العظيمة وما لاقته من الويلات والمحن بعد استشهاد أخيها أبي الله الحسين (عليه السلام)”.


وشهدت مراسيم التشييع الرمزي؛ مشاركة حاشدة وكبيرة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من زائري وأهالي مدينة كربلاء المقدسة، الذين أعربوا عن عظيم مواساتهم وأحزانهم بهذا المصاب الجلل.


وأشار مراسلنا إلى أنّ “المدينة المقدسة شهدت على مدى يومين متتاليين توافد مواكب العزاء من مختلف المحافظات العراقية؛ لتقديم التعازي والمواساة للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بذكرى استشهاد أختهما الصدّيقة زينب (عليها السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى