أخبارالعالم الاسلاميالعراق

وسط حضور متنوّع ومشاركة حاشدة.. عرض الفيلم السينمائي “سيّدة الجنة” على القاعة الكبرى للجامعة الإسلامية بالنجف الأشرف

حضرتْ حشود غفيرة من الشخصيات الأكاديمية والثقافية والدينية والشعبية في مدينة النجف الأشرف، يوم الجمعة، عرض الفيلم السينمائي العالمي سيدة الجنّة؛ على القاعة الكبرى في الجامعة الإسلامية.

وقال القائمون على هذه الفعالية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “القاعة الكبرى في الجامعة الإسلامية بمدينة النجف الأشرف؛ شهدت صبيحة أمس الجمعة؛ عرض الفيلم السينمائي العالمي سيّدة الجنة، الذي يروي صفحات من حياة ومظلومية سيدة نساء العالمين (عليها السلام)”.

وتابعت بأن “هذه الفعاليات تزامنت إقامتها مع الذكرى الأليمة لاستشهاد السيدة زينب الحوراء (عليها السلام)؛ واستذكار حياة وسيرة البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) من خلال مشاهد هذا الفيلم العالمي الذي قدّم مقاربة للسيرة الفاطمية العظيمة”.

وبين القائمون بأن “العرض جرى عبر استخدام شاشة سينمائية؛ وكان الحضور مطابقاً للتوقّعات؛ حيث احتشدت القاعة بجمهور غير من الأكاديميين والمثقفين والطلبة وعموم المؤمنين”.

ولفتوا إلى أن “الهدف من هذا العرض هو التعرف على الصفحات المشرقة وكذلك المأساوية والأليمة من حياة بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، كما يروي حادثة الهجرة النبوية وبطولات الإمام علي (عليه السلام)”.

وسيّدة الجنة (The lady of heaven) هو فيلم دراما تاريخي، عن قصة حياة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) من ولادتها حتى استشهادها وفق المنظور الشيعي، وشارك في تصوير مشاهده نخبة من الفنانين العالميين، حيث بدأت أعمال التصوير سنة (2016) وانتهت سنة (2020).

وتلقّى الفيلم السينمائي ردود فعل كبيرة من قبل محبي أهل البيت (عليهم السلام)، فضلاً عن الاهتمام العالمي من قبل النقّاد والمهتمين بصناعة الأفلام السينمائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى