أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

وسط حضور جماهيري واسع.. رايات مراقد أئمة الهدى (عليهم السلام) ترفرف في سماء مدينة مومباي الهندية

اعتبرَ جمعٌ من الشيعة الموالين في مدينة مومباي الهندية، أن من نِعم الله (سبحانه وتعالى) عليهم مشاركتهم بإحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة شعائرهم المقدسة؛ رغم المسافة الكبيرة التي تبعدهم عن مراقدهم المطهرة في العراق.
يأتي ذلك خلال المراسيم الكبرى التي شهدتها المدينة؛ برفع الرايات الشامخة للمراقد المطهرة لأهل البيت (عليهم السلام)؛ بمشاركة جموع حاشدة من المؤمنين الذين قدموا من داخل مومباي وخارجها.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) عدداً من الفعاليات والأنشطة الدينية والثقافية والشعائرية التي شهدتها المدينة؛ بالتزامن مع ذكرى ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) واستشهاد الصدّيقة الطاهرة زينب الكبرى (عليها السلام).
حيثُ شهد ميدان مسجد (موكال) في مدينة مومباي، إقامة فعالية خاصة لرفع الرايات المباركة للعتبات المقدسة في العراق (العلوية والحسينية والعباسية والكاظمية والعسكرية)، وسطَ أجواءٍ إيمانية خالصة.
واحتشدتِ الجماهير الشيعية الغفيرة لحضور هذه الفعالية، التي وصفوها بالنعمة الإلهية؛ كون أن مدينتهم الموالية لأهل البيت (عليهم السلام) “قد احتضنت مثل هذا الحدث العظيم، والمتمثّل برفع الرايات المباركة”.
وعبّر المؤمنون في مومباي عن تعظيمهم لهذا الحدث؛ الذي كان له أثر كبير على قلوبهم المحبة للعترة الطاهرة.
وذكروا بأنّهم “عاشوا أجواءً عظيمة وتلمّسوا بركات المراقد المطهرة لأهل البيت (عليهم السلام) رغم المسافة التي تبعدهم عنها”، فيما أعربوا عن شوقهم “للقدوم إلى العراق والتشرّف بزيارتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى