أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

رفع رايات العزاء السوداء فوق قباب المراقد المطهرة في العراق وإيران وسوريا بمناسبة فاجعة استشهاد السيدة زينب (عليها السلام)

شهد المرقد الزينبي الطاهر في العاصمة السورية دمشق، والعتبات المقدسة في العراق وإيران، رفع رايات الحزن والعزاء؛ بمناسبة ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد السيدة الكبرى زينب الحوراء (عليها السلام)، والتي وافقت اليوم السبت الخامس عشر من شهر رجب الأصب.


وشهدت العتبة الزينبية المقدسة تعليق لافتات الحزن ورايات العزاء السوداء إضافة إلى إحياء المجالس العزائية؛ بالذكرى الأليمة، والتي تزامنت مع إحياء المصاب الجلل بالعتبات المقدسة في العراق وإيران.


وقالت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الجماهير الحاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم أحيوا المصاب الأليم لاستشهاد عقيلة الطالبيين وجبل الصبر زينب الحوراء (عليها السلام)، واستذكروا ما مرّ عليها من الويلات والأحزان”.


وأضافت بأنّ “مرقد السيدة زينب (عليها السلام) في العاصمة السورية دمشق، شهدَ تعليق مظاهر الحزن والعزاء والرايات السوداء؛ حزناً على استشهاد السيّدة العظيمة”، مبينةً بأن “العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية والعسكرية والكاظمية؛ شهدت هي الأخرى نشر مظاهر العزاء وإقامة المحافظات الدينية ومجالس عزاء اللطم؛ بالمناسبة الأليمة”.


ونقلت شبكة مراسلينا عن المعزين قولهم: إن “مصاب استشهاد السيدة العقيلة (عليها السلام) يدمي القلوب ويقرح الجفون؛ لما مرّ على هذه السيّدة الطاهرة من الآلام والأحزان؛ منذ استشهاد أمّها السيدة السيدة الزهراء (عليها السلام) وحتى واقعة الطف الأليمة”.


وأضافوا بأنّ “هذه السيدة العظيمة ورغم ما واجهته من المحن والظلامات إلا أنها وقفت موقفاً صلباً وشجاعاً، وخصوصاً وقفها المشرّفة مع أخيها سيد الشهداء (عليه السلام) ونصرة قضيته الإلهية”.
ولفت مراسلونا إلى أن “المزارات الشيعية الشريفة والحسينيات والمراكز الإسلامية أحيت هي الأخرى المصاب الزينبي الأليم؛ واستذكار عظمة التضحيات التي قدّمتها (صلوات الله وسلامه عليها)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى