أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

عند مرقدها والعتبات المقدسة.. جموع المؤمنين تحيي اليوم ذكرى شهادة السيدة زينب (عليها السلام)

تحيي الجموع الحاشدة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام)، اليوم السبت، الفاجعة الأليمة لاستشهاد جبل الصبر والوفاء العقيلة زينب (عليها السلام) عند مرقدها الطاهر في العاصمة السورية دمشق، وكذلك في العتبات المقدسة في العراق وإيران والمراكز الإسلامية والحسينيات في العالم أجمع، معربين عن عظيم تعازيهم بهذه الذكرى الأليمة.
وبحسب شبكة مراسلي وكالة أخبار الشيعة فإن الزائرين توافدوا من داخل سوريا وخارجها، فيما كان العدد الأكبر منهم من الزائرين الوافدين من مختلف المدن العراقية، والذينَ استعدوا منذ أيام لإحياء المصاب الجلل.
وقال مراسل الوكالة في سوريا: إنّ “حشوداً هائلة من الزائرين قدمت من داخل البلاد وخارجها لإحياء الذكرى الأليمة لاستشهاد السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) وتقديم فروض العزاء بالمناسبة الأليمة، مضيفاً أن “أجواء الزيارة شهدت توافد حشود الزائرين بأعداد هائلة وخصوصاً من الزائرين العراقيين، الذين قدموا على شكل قوافل ومواكب للمشاركة بتقديم الخدمات للزائرين”.
كما وأفاد مراسلونا في العراق، بأن جموع الزائرين في العتبات العلوية المقدسة في العراق شهدت توافداً حاشداً لإحياء المناسبة بألم وتفجع، موضحين أن الموالين يحيون الذكرى تعظيماً لتضحيات السيّدة زينب (عليها السلام) وما قاسته من الآلام والأحزان بعد استشهاد أخيها سيّد الشهداء وأخوتها وأهل بيتها (عليهم السلام) على عرصات كربلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى