أخبارالعالم

يوم الخميس.. تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والكليات الهندية ابتهاجاً بمولد أمير المؤمنين (عليه السلام)

قرّرت وزارة التعليم في الهند، تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس (25 كانون الثاني الجاري) والموافق لـ (13 رجب الأصب)، بمناسبة ميلاد وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، وبطلب قدّمته حكومة ولاية أتار براديش.
وأفادت وسائل إعلامية هندية بينها صحيفتا (The Free Press Journal) و (The Times of India)، بأن وزارة التعليم في البلاد، أعلنت عن تعطيل الدوام الرسمي في جميع المدارس الحكومية والخاصة، بمناسبة ولادة حضرة الإمام علي (عليه السلام)”.


وذكرت وسائل الإعلام التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، بأن “هذا القرار يشمل جميع المكاتب التعليمية والمدارس والكليات في البلاد”.
وتابعت بأن “العديد من الولايات الهندية ستقيم احتفالاتها يوم الخميس (25 كانون الثاني الجاري)؛ ابتهاجاً بالمولد المبارك لخليفة رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين علي (عليه السلام)”.
وأشارت إلى أن “أهمية الاحتفال بهذا اليوم المبارك ينطلق من عظمة الإمام علي (عليه السلام) كونه أول من آمن برسالة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وكذلك لإخلاصه للدين الحنيف وصدقه وعظمة شخصيته وتعاليمه”.
كما وأعلن مسؤولون حكوميون عن إطلاق حملات لنشر الزينة ومظاهر الفرح في عدد من الولايات الهندية، ابتهاجاً بالذكرى العلوية المطهرة.
ويحيي الشيعة الموالون ومعهم مواطنون من طوائف عديدة، الذكرى العطرة لميلاد أسد الله الغالب الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)؛ تعظيماً لمقامه الشريف ومكانته السامية لدى الإنسانية بوصفه أعظم حاكم عادل عرفته البشرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى