أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تسليم راية العزاء الكاظمي للعتبة الحسينية المقدسة لرفعها بمناسبة شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

للسنةِ الثانية على التوالي، ستُرفع في رحابِ مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) راية العزاء السوداء للمرقد الكاظمي المطهر؛ في ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد حفيده الإمام موسى الكاظم (عليهما السلام) التي توافق لـ (25 رجب الأصب).
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “وفداً من العتبة الكاظمية المقدسة تشرّف بزيارة المرقد الحسيني المطهر وسلّم المسؤولين فيه راية العزاء السوداء للمرقد الكاظمي؛ مع قرب حلول فاجعة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)”.


وتابع بأن “الراية السوداء سيجري رفعها في رحاب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لتقديم التعازي والمواساة له؛ باستشهاد حفيده الإمام المسموم موسى بن جعفر الكاظم (عليهما السلام)”، مضيفاً بأن “الراية هذه من بين عدد من الرايات التي يجري تسليمها للعتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا؛ لرفعها في زمان واحد إيذاناً بحلول الفاجعة الأليمة”.
ولفت مراسلنا إلى أن “مراسيم تسليم الراية تمت قرب القبر الشريف للإمام الحسين (عليه السلام) في إشارة إلى عظمة الفاجعة الكاظمية التي يصفها الشيعة الموالون بـ (عاشوراء الثانية)؛ لفداحة الجريمة والمظلومية التي حلّت على حبيس سجون الظالمين مولانا الكاظم (عليه السلام)”.
هذا وتوقّعت الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة، أن يفوق أعداد الزائرين في الذكرى الأليمة الـ (15 مليون) زائر من داخل العراق وخارجه.
وشهدت الزيارة الرجبية المباركة عند مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام) في العام الماضي، مشاركة نحو (12 مليون) زائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى