أخبارالعالم الاسلامي

زعماء دين وباحثون من مختلف الطوائف والأديان يؤكّدون على عظمة سيرة الإمام علي (عليه السلام) بوصفه مثالاً للحاكم العادل

أكّد علماء حوزويون وزعماء دينيون وباحثون من مختلف الطوائف والأديان في العراق، على عظمة السيرة العطرة للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) وبوصفه الأنموذج الإنساني الكامل في تطبيق العدالة الإنسانية.


جاء ذلك خلال الملتقى الفكري الحواري الذي شهده الصحن العلوي المطهر في مدينة النجف الأشرف؛ في ذكرى ولادة أمير المؤمنين علي (عليه السلام).


وقال علماء وزعماء الدين والباحثون خلال الملتقى: إن “نهج أمير المؤمنين (عليه السلام) وسيرته في تطبيق العدالة الإنسانية هي الأعظم في كل البشرية، بوصفه أنموذجاً إنسانيّاً كاملاً، ويعد مثالاً للحاكم العادل الذي سعى طيلة حياته إلى تحقيق العدالة وتطبيقها على أرض الواقع”.


وتابعوا بأن “لقاءهم اليوم هذا في رحاب أمير المؤمنين (عليه السلام) ومرقده الشريف؛ ما هو إلا تأكيد على فيض محبتهم له وما صدر عنه من علم وعدل وحكم وشجاعة”.


ولفت المشاركون في الملتقى إلى أن “جميع الناس من مختلف الديانات والمذاهب يُشيرون إلى أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه) وإلى خطبه وكلماته لتكون أنموذجاً عمليّاً يُحتذى به”.


جدير بالذكر أن الملتقى الفكري الحواري شارك فيه كل من أستاذ الحوزة العلمية السيد سامي البدري، والأب جميل اسكندر عميد كلية الدراسات الشرق أوسطية في جامعة سليمان الدولية، والشيخ جلال الدين الفضلي الكبيسي رئيس مؤسسة الراسخون وخطيب المسجد الجامع في الانبار، والشيخ ستار جبار حلو رئيس ديانة الصابئة المندائيين في العراق والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى