أخبارالعالم الاسلاميالعراق

آيات البهجة ومظاهر الفرح تعمّ أجواء مدينة كربلاء المقدسة بحلول ميلاد أمير المؤمنين (عليه السلام)

عمّت أجواء البهجة والسرور على زوّار مدينة كربلاء المقدسة؛ بحلول الذكرى العطرة لميلاد أسد الله الغالب وأمينه أمير المؤمنين (عليه السلام)، والتي ستوافق يوم غد الخميس الثالث عشر من شهر رجب الأصب.

وشهد مرقدا الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) تعليق لافتات الفرح والبهجة بحلول هذه المناسبة العظيمة، وسط توافد كبير للزائرين من داخل العراق وخارجه.

وستحيي العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية فضلاً عن الحسينيات والمراكز الإسلامية ذكرى الولادة العلوية العطرة، بحسب ما أفاده مراسل (وكالة أخبار الشيعة).

وقال مراسلنا: إن “مدينة كربلاء المقدسة شهدت أجواءً إيمانية رائعة بحلول الذكرى العظيمة لولادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.

وتابع بأن “جموع الزائرين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن زائرين عرب وأجانب حلّوا برحالهم في مدينة كربلاء المقدسة لتأدية زيارة المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين؛ وتقديم التهاني بالذكرى العلوية الشريفة”.

وأضاف بأنّ “أهالي كربلاء المقدسة اعتادوا منذ عقود عديدة استقبال هذه المناسبة الجميلة وإقامة الفعاليات وكرنفالات الفرح والسرور؛ تعظيماً لشعائر هذه المناسبة المقدسة والعظيمة على قلوب الشيعة الموالين”.

ولفت مراسلنا إلى أنّ “إحياء الاحتفالات الكبرى بالذكرى العلوية المطهرة كانت قد أسست لها المرجعية الشيرازية العليا، حيث كانت تقام المهرجانات المباركة في عهد الإمام الراحل السيد محمد الحسيني الشيرازي وأخيه المفكر الكبير الشهيد السيد حسن الشيرازي (قدّس سرهما) وكذلك المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.

واعتبر الزائرون ممن تحدّثوا لمراسلنا، هذه المناسبة المباركة “فرصةً كبرى لتجديد العهد والوفاء بنصرة أهل البيت (عليهم السلام) وإعلان الولاية لهم والتبري من أعدائهم الظالمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى