أخبارالعالم

الجالية الشيعية في نورنبيرغ الألمانية يحتفلون بمناسبة افتتاح مركز وحسينية السيدة الزهراء (عليها السلام) بالمدينة

احتفلت الجالية الشيعية المقيمة في مدينة نورنبيرغ الألمانية، بمناسبة افتتاح مركز وحسينية السيدة الزهراء (عليها السلام)، والتي عدّوها إنجازاً مهماً ومحطّة كبيرة لنشر علوم وثقافة أهل البيت (عليهم السلام) وإحياء شعائرهم المقدسة.


ويأتي افتتاح المركز والحسينية بالتزامن مع أفراح المؤمنين والموالين بالذكرى العطرة لولادة الإمام محمد بن علي الجواد (عليهما السلام).
وقالت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “جمهوراً غفيراً من الشيعة الموالين من الجاليات الشيعية في مدينة نورنبيرغ فضلاً عن المواطنين الأصليين، حضروا فعاليات افتتاح مركز وحسينية السيدة الزهراء (عليها السلام)”.


وتابعت بأنّ “افتتاح المركز والحسينية جاء بعد إكمال بنائها بجهود كبيرة من قبل المحبين والموالين للعترة الطاهرة”.
كما نقلت عن الحاضرين تأكيدهم على “أهمية إنشاء المراكز الدينية والحسينيات لاحتضان الجموع الشيعية الكريمة ومشاركتهم في إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام)”.


وأضافوا بأنّ “تربية الأجيال الجديدة من الشيعة المولودين في البلاد؛ بحاجة إلى إيجاد مثل هذه المراكز الدينية والثقافية والحسينيات المباركة؛ من أجل تعزيز ارتباطهم بأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) ومذهبهم الشيعي الأصيل”.


وأشاروا أيضاً إلى أن “المركز والحسينية الجديدين سيشهدان إقامة صلوات الجماعة وإقامة المجالس العزائية وخصوصاً خلال شهري الأحزان المحمدية محرم الحرام وصفر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى