أخبارالعالم

بمشاركة حشود من الجاليات الشيعية.. بدء الفعاليات الولائية في عدد من الدول الأجنبية بمناسبة مولد أمير المؤمنين (عليه السلام)

بدأت قبل يومين، في عدد من الحسينيات الشيعية بأمريكا وكندا والنمسا وغيرها، احتفالات المؤمنين الموالين بقدوم الذكرى العطرة لميلاد الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام).


وعمّت الأفراح والمسرّات قلوب الشيعة الموالين في الدول الأجنبية، بقدوم هذه المناسبة العظيمة، فيما أكّدوا على وجوب تعظيمها وإدخال السرور إلى قلب الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).


وتابعت (وكالة أخبار الشيعة) مشاركة حشود من العوائل الشيعية في كل من أمريكا وكندا والنمسا وألمانيا، بالفعاليات الولائية التي أقامتها الحسينيات والمراكز الإسلامية بمناسبة المولد العلوي الشريف.


وشهدت الفعاليات والبرامج المقامة تقديم فقرات عديدة بينها إلقاء الكلمات والقصائد الشعرية والموشحّات الولائية؛ تعظيماً لذكرى وليد الكعبة المشرّفة الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام).


وأعرب المشاركون عن سعادتهم بهذه المناسبة، فيما أكّدوا بأن ولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) من لطف الله (سبحانه وتعالى) على البشرية جمعاء.


وأكّدوا بأن “هذه المناسبة تحلّ معها الخيرات والبركات الإلهية؛ لعظمة هذه الولادة الشريفة التي احتضنها فناء الكعبة المشرّفة دون سائر بني البشر”.


وسيحيي الملايين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يوم الخميس الموافق للثالث عشر من شهر رجب الأصب، ذكرى ميلاد أبي الحسنين ومولى الموحدين أمير المؤمنين (عليه السلام).


وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في العراق وسوريا وإيران، توافداً حاشداً للزائرين من حول العالم، لتقديم التهاني والتبريكات بحلول المناسبة العلوية المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى