أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عصر ومساء الجمعة القادمة.. عرض الفيلم السينمائي العالمي “سيّدة الجنة” في حسينية هيئة الزهراء (عليها السلام) بالنجف الأشرف

دعا القائمون على حسينية هيئة الزهراء (عليها السلام) للعزاء المركزي في محافظة النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء، جمهور المحبين والموالين للعترة الطاهرة في العراق، إلى الحضور لمشاهدة عرض الفيلم العالمي سيدة الجنّة، تزامناً مع ذكرى استشهاد السيدة زينب (عليها السلام).
وقال القائمون على الحسينية في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّه “تزامناً مع أحزان المؤمنين من الشيعة الموالين بذكرى استشهاد السيدة زينب الحوراء (عليها السلام) سيجري تقديم عرض الفيلم السينمائي العالمي (سيّدة الجنة) الذي يروي صفحات من حياة وسيرة البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.
وتابعوا بأن “العرض سيقام يوم الجمعة الموافق لـ (26 كانون الثاني الجاري) داخل الحسينية الكائنة في النجف الأشرف عند مدخل حي الرحمة بالمحافظة، وسيتم استخدام شاشات سينمائية عملاقة من أجل عرض الفيلم أمام الحاضرين”، مشيرين إلى أن “العرض سيكون مرتين، الأول في الساعة الثالثة عصراً للنساء، والثاني في الساعة السابعة مساءً للرجال”.
وتوقّع القائمون أن “يكون الحضور حاشداً جداً؛ وخصوصاً من العلماء ورجال الدين وعموم المؤمنين؛ للتذكير بحياة ومظلومية الصدّيقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) من خلال هذا الفيلم السينمائي الذي حصدَ أصداءً مهمة خلال عرضه في عدد من دور السينما من حول العالم”.
وسيّدة الجنة (The lady of heaven) هو فيلم دراما تاريخي، عن قصة حياة السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) من ولادتها حتى استشهادها وفق المنظور الشيعي، وشارك في تصوير مشاهده نخبة من الفنانين العالميين، حيث بدأت أعمال التصوير سنة (2016) وانتهت سنة (2020).
وتلقّى الفيلم السينمائي ردود فعل كبيرة من قبل محبي أهل البيت (عليهم السلام)، فضلاً عن الاهتمام العالمي من قبل النقّاد والمهتمين بصناعة الأفلام السينمائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى