أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحث المؤمنين والمؤمنات على تعظيم ولادة أمير المؤمنين (عليه السلام) ويؤكّد أن الأخذ بولايته يوجب سبوغ البركات

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الثلاثاء، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) والمسلمين جمعاء، بتعظيم الذكرى العطرة لولادة مولى الموحدين ووصي رسول رب العالمين (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين (عليه السلام).
ونقلَ الموقع الرسمي لمكتب المرجع الشيرازي عن سماحته، تأكيده “على إحياء هذه المناسبة العظيمة؛ وإقامة شعائرها وبذل الجهود لأجل التعريف أكثر بالسيرة العطرة للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)”.
وقال في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “سماحته يقدّم التهاني والتبريكات للمقام الشامخ للإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والمؤمنين والمؤمنات بحلول هذه المناسبة المباركة”.
وتابع بأن “سماحته حثّ المؤمنين والمؤمنات بإقامة الأنشطة والفعاليات العلوية؛ لاستذكار المقام السامي لوليد الكعبة المشرفة الإمام أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه)”.
كما ونقل عن سماحته قوله: إن “الأخذ بولاية أمير المؤمنين (عليه السلام) له أثر تكويني، ويوجب سبوغ البركات والخيرات على الناس من الأرض والسماء”.
ولفت الموقع الرسمي إلى أن “مؤسسات ومراكز المرجعية الشريفة فضلاً عن الحسينيات المنتشرة من حول العالم ستقيم احتفالاتها الكبرى بذكرى الولادة الميمونة؛ وتعظيماً وتقديساً لشعائر أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف بأنّ “هنالك برامج وأنشطة خيرية وإنسانية باشرت العديد من المؤسسات والمراكز العالمية بإطلاقها بهذه المناسبة المباركة؛ ومن أجل أن تعمّ الخيرات والبركات على جميع المؤمنين والمؤمنات باسم سيّد الأوصياء الإمام علي (عليه السلام)”.
ويحيي الشيعة الموالون من حول العالم يوم الخميس الموافق للثالث عشر من شهر رجب الأصب الجاري، ذكرى ولادة مولانا الأعظم الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى