أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

في رحاب مسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام) بالبصرة.. راية العزاء السوداء تؤذن بقدوم الفاجعة الكاظمية الكبرى

رفرفتْ راية العزاء السوداء للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) في سماء البصرة الفيحاء؛ لقرب حلول ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) التي توافق للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الجاري.


واحتضن مسجد خطوة الإمام علي (عليه السلام) في قضاء الزبير بمحافظة البصرة العراقية، مراسيم خاصّة أقامتها الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة؛ لرفع راية العزاء السوداء؛ إيذاناً بقدوم المناسبة الأليمة.


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إنّ “جمهوراً رسمياً وشعبياً حاشداً شارك في فعاليات رفع راية العزاء السوداء للإمامين الكاظمين (عليهما السلام) بمناسبة حلول فاجعة استشهاد الإمام السابع من أئمة أهل البيت موسى الكاظم (عليهم السلام)”.


وتابع بأن “هذه المراسيم تقامُ تأكيداً على تعظيم هذه الفاجعة الكبرى وإحياء شعائرها المقدسة؛ فضلاً عن تثمين مواقف الولاء والنصرة من قبل أهالي البصرة الفيحاء لأئمتهم الأطهار (عليهم السلام) حيث يشاركون كل عام بجحافل من الزائرين المشاة صوب العاصمة بغداد لإحياء الزيارة الرجبية”.


وأشار مراسلنا إلى أنّ “مراسيم رفع الراية الكاظمية امتازت عن بقية فعاليات رفع الرايات العزائية بمشاركة واسعة سجلتها للنسوة المؤمنات؛ اللواتي ارتدين السواد وأعربن عن حزنهن الكبير بقدوم هذه المناسبة العظيمة”.


وذكر أيضاً بأنّ “وفد العتبة الكاظمية المقدسة أقام فعاليات أخرى بالمناسبة؛ تمثّلت بنشر لافتات الحزن والعزاء في أرجاء محافظة البصرة؛ تقديساً وتعظيماً لهذا المصاب الجلل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى