أخبارالعالم الاسلامي

مع حلول ذكرى ولادته العطرة.. مدّونون وناشطون يطلقون حملة “عليٌ في القرآن” للتعريف بمكانة أمير المؤمنين (عليه السلام)

مع قربِ حلول الولادة العطرة لولادة وصيّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)؛ أطلقَ مدوّنون وناشطون شيعة في عدد من البلدان العربية والإسلامية، حملة (عليٌ في القرآن)؛ للتعريفِ بمقامه الشريف الذي اختّصه به الله (سبحانه وتعالى) ومن بعده الأئمة الأطهار (عليهم السلام).
ودعا روّاد هذه الحملة من خلال تدويناتهم ومقالاتهم المنشورة على المواقع الإلكترونية، المسلمينَ وغيرهم إلى الاطلاع على ما وردَ في أحاديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بحقّ وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) وما نزلت في حقّه من الآيات القرآنية الكريمة.
وقال روّاد الحملة التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الله (سبحانه وتعالى) اختصّ الوصيّ العظيم أمير المؤمنين عليّاً (عليه السلام) بالكثير من الآيات التي بيّنت فضله ومنزلته وخصائصه ومكارم أخلاقه ووجوب طاعته”.
وتابعوا بأنّ “هذه المنزلة العلوية الكبرى قد عرّف بها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) من خلال أحاديثه الشريفة وفي كل المواقف المشرّفة للإمام علي (عليه السلام)؛ والتي يذكرها جلُّ الصحابة الأخيار والعلماء من الطائفتين المسلمتين الشيعية والسنية”.
وأكّد روّاد الحملة بأنّ “الإمام عليّاً (عليه السلام) هو القرآن الناطق، وقد نزلت فيه الآيات العظيمات ما لم تنزل في أي أحد آخر بحسب ما يتناقله العلماء والفقهاء ورواة الأحاديث النبوية”، مشيرين إلى أنّ “الآيات القرآنية المباركة مثل آية هل أتى وآية القربى وآية التبليغ في يوم الغدير وآية خير البرية وآية التطهير، كلّها قد وردت في حق أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
ولفتوا إلى أن “مثل هذه النصوص العظيمة والأحاديث النبوية كافية؛ لكي يعرف المسلمون جميعاً وحتى من غير المسلمين عظمة هذا الإمام؛ من أجل أن يتبعوه ويعلنوا الولاء له ولأهل البيت الأطهار (عليهم السلام)”.
وسيحيي الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم، الذكرى العطرة لميلاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) والتي توافق للثالث عشر من شهر رجب الأصب الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى