أخبارالمرجعية

في رحاب مكتب المرجع الشيرازي بالنجف الأشرف.. لقاء تشاوري يؤكّد على ضرورة تحقيق الإصلاح والفضيلة داخل المجتمع العراقي الأصيل

اعتبرَ ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، سماحة آية الله الشيخ محمد تقي الذاكري، تحقيق العملية الإصلاحية في المجتمع العراقي؛ عملاً تشاركياً بين جميع المؤسسات في البلاد، وبما يخدم نشر الأخلاق العظيمة وصور الفضيلة.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع سماحة الشيخ الذاكري بمدير شعبة الشرطة المجتمعية التابعة لقيادة شرطة محافظة النجف الأشرف العقيد ضياء كاظم مجيد والوفد المرافق له.
وقال الشيخ الذاكري في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “لقاءً مهماً جمعه بمدير شعبة الشرطة المجتمعية بالنجف الأشرف العقيد ضياء كاظم مجيد؛ خلال زيارة الأخيرة لمكتب المرجعية الشريفة بالمحافظة”.


وتابع بأنّه “ناقش مع الضيف الكريم العديد من القضايا المجتمعية؛ وآليات تفعيل عمل الشرطة المجتمعية؛ بما يخدم نشر الفضيلة والأخلاق الحميدة؛ ومحاربة الأخلاقيات والسلوكيات السلبية البعيدة عن الإرث الديني والاجتماعي للعراقيين لمدينة النجف الأشرف بشكل خاص والعراق بشكل عام”.
وأشار إلى أن “اللقاء أكّد على العديد من المضامين الحياتية الواجب تطبيقها مجتمعياً، وعلى رأسها تحقيق الإصلاح في المجتمع وبلورة الأفكار من خلال اللقاءات المختلفة بين المسؤولين والحوزات العلمية ومكاتب مراجع الدين الأعلام”.
وأضاف سماحته، “كما تم خلال اللقاء المبارك التشاور في مختلف المسائل المرتبطة بأمن النجف الأشرف وكذلك الاتفاق على الاستمرار في التشاور وإعداد ورشات عمل مشتركة”.
ولفت الشيخ الذاكري إلى أنّه “استثمر هذا اللقاء المبارك للوقوف على أهم توصيات المرجعية العليا الشريفة في تحقيق الأمن والسلم للعراق وأبناء شعبه؛ تأكيداً من سماحته على أهمية العراق بمختلف الأصعدة؛ وباعتباره بلد الأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.
من جهته أعرب العقيد ضياء كريم مجيد عن سعادته بهذه الزيارة، مؤكّداً على “الحضور المهم والكبير للمرجعية الشيرازية الشريفة بين أبنائها العراقيين وتوصياتها المستمرة للنهوض بالبلد على مختلف المستويات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى