أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مسيرة الولاء والنصرة من الجنوب العراقي صوب بغداد تحثّ الخطى لإحياء فاجعة استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام)

تشهدُ مسيرة الولاء والفداء نحو مدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة العراقية بغداد، مشاركة واسعة وكبيرة لجموع غفيرة من المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)؛ لإحياء ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).


وحثّ جموع المؤمنين خطاها للسير مشياً على الأقدام صوب الحضرة الكاظمية المشرفة، منطلقة من أقصى الجنوب العراقي، بحسب ما أفاده مراسل (وكالة أخبار الشيعة).
وقال مراسلنا: إنّ “الجموع الحاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) التي انطلقت منذ أيام طويلة في مسيرتها الولائية من الجنوب العراقيّ صوب العاصمة بغداد؛ تواصل السير بشوق كبير وبلا تعب؛ لإحياء فاجعة استشهاد مولانا الإمام الكاظم (عليه السلام)”.


وتابع بأنّ “المسيرة الراجلة هذا العام شهدت تزايداً في أعداد المشاركين عن السنوات السابقة، مما يؤكّد على عِظم المناسبة الأليمة؛ ومدى الحزن والألم في قلوب هؤلاء المحبّين الذين قدموا لتجديد العهد والولاء للعترة الطاهرة”.


وأضاف بأنّ “مسيرة الزائرين المشاة متواصلة للوصول في وقت مبكّر من إحياء المناسبة الكاظمية العظيمة التي توافق للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب الجاري”، مبيناً أنّ “المسيرة تتخلّلها ترديد الهتافات والموشحّات والأهازيج الشعبية العراقية التي تعبّر عن صدق الولاء والانتماء لمذهب أهل البيت (عليهم السلام)”.


وعن الخدمات المقدّمة والأجواء الأمنية للمسيرة، أوضح مراسلنا بأنّ “عدداً كبيراً من المواكب الحسينية نصبت خيامها لاستقبال جموع الزائرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم على مدى مسيرتهم الراجلة، فضلاً عن تأمينها أمنياً وخدمياً من قبل الجهات الحكومية المعنية”.


وكان وزير الداخلية العراقي ورئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الزيارة الرجبية، عبد الأمير الشمري، قد شدّد في وقت سابق على “بذل الجهود الأمنية الكبيرة وتفعيل الجهد الاستخباري لتأمين مسيرة الزائرين المشاة؛ فضلاً عن تهيئة أجواء العاصمة لاستقبال الزائرين وحمايتهم؛ فضلاً عن تقديم الخدمات اللازمة لهم على مدى إحياء أيام الزيارة المباركة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى