أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بسبب برد الشتاء القارس وصعوبة المعيشة.. مكتب المرجع الشيرازي في مدينة مزار شريف الأفغانية يوزّع الوقود على مئات العوائل الكريمة

أعلنَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة مزار شريف الأفغانية، عن توزيع الدفعة الرابعة من مساعدات (وقود الفحم) على العوائل الشيعية الكريمة بالمدينة؛ لتصل الكمية الموزّعة على أربع مراحل إلى أكثر من (250 طناً).


وقال مدير مكتب المرجعية الشريفة بالمدينة، سماحة الشيخ محمد رحماني في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “الظروف المأساوية التي تمر بها المئات من العوائل الأفغانية الشيعية في مزار شريف؛ تطلّبت زيادة البرامج الإنسانية المقدمة لهم من قبل مكتب المرجعية العليا”.


وتابع بأنّ “المكتب وزّع الدفعة الرابعة من مساعدات (وقود الفحم) والتي بلغت أكثر من (75 طناً)، وشملت نحو (370 عائلة) من العوائل الفقيرة والمتعففة في المدينة”.


وأوضح الشيخ الرحماني بأن “مجموع ما تم توزيعه من الوقود خلال فصل الشتاء الحالي فاق الـ (250 طناً)”، مبيناً أن “المكتب يهدف من خلال هذه المبادرات إلى إغاثة الفقراء والمحتاجين الأفغان في ظل ظروفهم المعيشية الصعبة”.


وأشار إلى أنّ “المكتب وبرعاية مباشرة من لدن المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، سيواصل تقديم مثل هذه المساعدات إلى جانب توزيع الوجبات الغذائية والكسوة والأدوية والإعانات المالية الشهرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى