أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

بيان مشترك لأعضاء مؤتمر الهزارة الوطني والبرلمان البريطاني يدعو إلى رفع مستوى الوعي إزاء جرائم طالـ،ـبان بحقّ الشيعة

احتضنَ مبنى البرلمان البريطاني في العاصمة لندن، اجتماعاً كبيراً مشتركاً، بحضور الأعضاء التنفيذيين للمؤتمر الوطني للهزارة وعدد من أعضاء البرلمان البريطاني؛ بهدف مناقشة التحديات التي تواجه أبناء الأقلية الشيعية في ظل الحكم الجائر لحكومة طــ،ــالبان المتطرفة.


وأصدر منظمو المؤتمر بياناً مشتركاً اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) أكدوا فيه إلى أن “الوضع الحالي الذي يمر به الهزارة الشيعة في أفغانستان يستوجب الوقوف عنده والحدّ من الأعمال التعسفية والقتل الذي يتعرضون له”.


وأشار البيان إلى أن “الوضع الذي أصبح فيه اختطاف الفتيات والقتل المتعمّد للهزارة من قبل طــ،ــالبان أمراً خطيراً للغاية وتحتاج إلى اهتمام دولي فوري، حتى لا تصبح الجرائم بحق الهزارة قضية شائعة ومقبولة”.


وأكد بأنه “يتطلب من الهزارة أنفسهم أن يولوا اهتماماً جدياً لهذه القضية ولا يسكتوا عن المطالبة بحقوقهم المشروعة في العيش بحرية وأمان.


وأشار البيان إلى أنّ “هذه القضية المصيرية والأوضاع الكارثية التي يعيشها الهزارة الشيعة تحتاج إلى رفع مستوى الوعي العالمي حولها، ومناقشة الحلول المحتملة لمعالجتها بشكل فوريّ وإيقاف آلة القتل التي أجرمت بحق دماء الأبرياء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى