أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تؤكّد حرصها على تقديم ورقة مشروعها التنموي للزيارة الأربعينية قريباً للحكومة المحلية

كشفت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، عن مواصلة عقد الجلسات الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ لاستيعاب 50 مليون زائر في الأربعين)، والذي يعدّ المشروع الفريد من نوعه على مستوى العراق.


وقال مسؤول قسم العلاقات العامة في المؤسسة، حسين العادلي لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “فريق العمل المكلّف بمتابعة المشروع التنمويّ للزيارة الأربعينية متواصل بعقد جلساته؛ لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بهذا المشروع الكبير”.


وتابع بأن “الجلسة الأخيرة من جلسات مناقشة ومتابعة المشروع جرى فيها تدوين تقارير النسب الخاصة بعدد الزائرين والوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة خلال زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية”.


وأشار العادلي بأن “أعضاء الفريق يبذلون الجهد الكبير في الإسراع بإنجاز الدراسات الخاصة بمشروع رؤية كربلاء المقدسة؛ من أجل وضع الدراسة الختامية للمشروع”، لافتاً إلى أن “الدراسة سيتم تقديمها كـ (ورقة دعم وإسناد) للحكومة المحلية؛ للوصول بالمدينة لما يجب أن تكون عليه خلال الزيارة المليونية المقدسة”.
ولما تمثله مدينة كربلاء المقدسة من قبلة روحية لمئات الملايين من مختلف دول العالم، أكّد العادلي بأن “أعضاء الفريق حريصون جداً لإنجاز مهامهم بإكمال دراسة المشروع”.


وبيّن أكثر بأنّ “هذا المشروع الفريد من نوعه على مستوى العراق لا يعني فقط توفير الاحتياجات اللازمة للزائرين؛ وإنما هناك ارتباط عقائدي ووطني ويتطلب إنجاح المشروع على مختلف المستويات؛ وبما يليق بمدينة سيد الشهداء (عليه السلام) وزوّار مرقده الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى