أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

بذكرى ولادته المباركة.. مظاهر الفرح وأكاليل الورود تنتشر في أرجاء المرقد العلوي المطهر

مع قرب حلول الذكرى العطرة لولادة أمير المؤمنين ويعسوب الدين الإمام عليِّ بن أبي طالب عليه السلام، انتشرت مظاهر الزينة والفرح في المرقد العلوي المطهر في مدينة النجف الأشرف ابتهاجاً بالولادة الميمونة.


وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، بأنّ “أرجاء وأروقة مرقد الإمام أمير المؤمنين عليٍّ عليه السلام شهدت تعليق مظاهر الزينة والفرح ونشر أكاليل الورود فضلاً عن رفع اللافتات المكللة بعبارات الولاء على أروقة المرقد العلوي المطهر بذكرى ولادة وليد الكعبة أمير المؤمنين عليه السلام.


وتابع بأنّ “أكاليل الورود الطبيعية شمخت فوق الضريح الطاهر وجوانب الصحن العلوي المطهر، والتي جرى وضعها وسط شعائر وتقاليد خاصّة اعتاد عليها القائمون على هذه الفعاليات الجميلة والخاصة.


ونقل مراسلنا أن زائري المرقد العلوي الطاهر ابتهلوا إلى الله (سبحانه وتعالى) أن يعم بهذه الأيام المباركات الأمن والأمان على الأمة الإسلامية جمعاء ولا سيما عراق أهل البيت عليهم السلام، كما دعوا الله (عزّ وجل) أن يعجّل بفرج المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).


وقدّم المحبون والموالون بهذه المناسبة أزكى آيات التهاني والتبريكات لمقام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بولادة جده أمير المؤمنين عليه السلام.
وأعلنت العتبات المقدسة عن إنهاء الاستعدادات الخاصة بإقامة مجموعة من النشاطات والفعاليات الدينية والثقافية في ذكرى المولد العلوي المبارك على مدى أيام الولادة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى