أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حشود غفيرة من الزائرين ستحيي مراسيم “ليلة الرغائب” عند المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين في كربلاء المقدسة

تشهد مدينة كربلاء المقدسة عصر اليوم الخميس، توافداً حاشداً للزائرين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب، لإحياء ليلة الرغائب المباركة، والتي توافق ليلة أول يوم جمعة من شهر رجب الأصب الجاري؛ لما فيها من البركات والخيرات.
ووفقاً لما تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فأن الجموع الغفيرة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) سيحيون هذه الليلة المباركة بالصلوات والعبادات عند المرقدين الطاهرين للإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام).
واستعدّت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية لاستقبال جموع الزائرين؛ وتقديم الخدمات اللازمة لهم في هذه المناسبة العظيمة.
ووضعت العتبتان المقدستان برامج خاصة لأداء الزيارة المباركة للمرقدين الحسيني والعباسي الطاهرين؛ بالإنابة عن جميع الأسماء والطلبات التي ستصلها من ملايين الموالين الشيعة من حول العالم.
كما وتشارك العديد من المواكب الحسينية في تقديم الخدمات للزائرين الوافدين لمدينة أبي الأحرار (عليه السلام)؛ وتقديم وجبات الإفطار للصائمين.
وتعني ليلة الرغائب المباركة التي أوصى بإحيائها النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام) ليلة العطار الكبير، لما لها من المنزلة الكبيرة عند الله (سبحانه وتعالى) وتضاعف الأجر والثواب لمن صام نهارها وقام ليلها وأحياها بالصلاة والدعاء والعبادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى