أخبارالمرجعية

نجل المرجع الشيرازي يوصي بتكثيف برامج التبليغ الديني للتعريف برسالة ومبادئ أهل البيت الأطهار (عليهم السلام)

أكّد نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي، بأن الظرف الراهن الذي يمر به العراق والعالم بحاجة إلى تكثيف برامج التبليغ الديني؛ للتعريف أكثر برسالة العترة المحمدية الطاهرة وتعاليمهم السامية للبشرية.


جاء ذلك خلال استقبال سماحته للعشرات من المبلغين الدينيين ومسؤولي المراكز والمؤسسات الدينية والثقافية في مدينة البصرة الفيحاء، برفقة مسؤول مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في المحافظة الشيخ صادق البصري.


وقال البصري بأعقاب هذا اللقاء في حديث خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) في محافظة البصرة أقامت زيارة خاصة إلى البيت المكرّم للمرجعية الشيرازية الشريفة في مدينة قم المقدسة، وضمت العشرات من المبلغين ومسؤولي المراكز والمؤسسات الدينية والثقافية في المحافظة”.


وتابع بأنّ “الوفد البصري تشرّف بزيارة بيت المرجعية العليا، واللقاء بسماحة آية الله السيد حسين الشيرازي، الذي رحّب كثيراً بهذه الزيارة وثمّن للحاضرين زيارتهم للمراقد المطهرة في مدينتي قم ومشهد المقدستين”.
وأضاف البصري بأنّ “سماحة آية الله الشيرازي ألقى كلمة في الحاضرين؛ أكد فيها على أهمية ممارسة التبليغ الديني ونشر المعارف الدينية بالعصر الراهن”.


وأشار إلى أن “سماحته شدّد كثيراً على تكثيف البرامج التبليغية على مستوى محافظة البصرة والعراق وحتى العالم؛ في سبيل نشر التعاليم السامية لأهل البيت (عليهم السلام) وإيصالها إلى البشرية جمعاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى