أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

استعدادات مبكرة للعتبة العلوية لإحياء ذكرى مولد أمير المؤمنين (عليه السلام) وتطريز وخياطة “100 لافتة” بالمناسبة

مع الانتظار الكبير لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) بحلول الذكرى العطرة لولادة وصي رسول الله (صلى الله عليه وآله) أمير المؤمنين (عليه السلام) التي توافق يوم الخميس الثالث عشر من شهر رجب الأصب الجاري، كشفت العتبة العلوية المقدسة عن استعدادات خاصة لإحياء المناسبة العظيمة.


وذكرت الأمانة العامة للعتبة العلوية على موقعها الإلكتروني، أن “جهوداً كبيرة تبذل منذ أيام في سبيل وضع الاستعدادات الخاصة بإحياء الذكرى العطرة لولادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) عند مرقده الشريف”.


وتابعت بأن “أولى هذه الاستعدادات هو تحضير وتهيئة اللافتات الفنية الخضراء الخاصة بالمناسبة لتعليقها في أروقة المرقد العلوي الشريف”، مبينة بأن “كوادر ورشة التطريز تواصل أعمالها لتهيئة وتطريز مختلف اللوحات العلوية”.


وذكرت العتبة المقدسة بأن “هذه الأعمال تشمل خياطة وتطريز نحو (3 آلاف) متر من أجواد أنواع الأقمشة وبمختلف الأحجام”، مضيفة بأنّ “اللافتات ستكون بواقع (100 قطعة) مطرّزة، سيتم نشرها في الأروقة الداخلية والخارجية للصحن الحيدري الشريف”.


وأشارت إلى أن “من بين اللوحات التي يجري تطريزها لوحة كبيرة تبلغ مسحاتها (225 متراً مربعاً) وهي لافتة إيوان الذهب في الصحن الشريف”.


وستشهد العتبة العلوية المقدسة في مدينة النجف الأشرف، توافداً حاشداً للزائرين من داخل العراق وخارجه؛ لإحياء المناسبة الكبرى لولادة وليد الكعبة المشرفة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى