أخبارالعالم

قنصلية العراق في ديترويت الأمريكية تشكّل فريقاً لتقديم الخدمات لأبناء الجالية الشيعية بالمدينة

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن عقد زيارات خاصة لعدد من المراكز الشيعية في مدينة ديربورن إحدى ضواحي ديترويت بولاية ميشيغان الأمريكية، في سبيل تقديم الخدمات والمعاملات لأبناء الجالية الشيعية.


وذكرت الوزارة في تفصيلات نشرتها على موقعها الإلكتروني، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “القنصل العام في ديترويت الأمريكية محمد حسن سعيد زار عدداً من المراكز الشيعية في المدينة بينها مركز كربلاء الإسلامي؛ لتفقّد عمل الفريق القنصلي المشكّل من قبله لتقديم الخدمات والمعاملات القنصلية لأبناء الجالية الشيعية الكريمة”.
وتابع بأن “هذه الخطوة من التعاون بين القنصلية العراقية والمراكز الشيعية في الولاية، لاقت ترحيب المواطنين من أبناء الجالية الشيعية العراقية؛ بعد مساعدتهم على تنظيم المعاملات القنصلية ولاسيما لكبار السن والمتقاعدين”.


وذكرت الوزارة بأن “الفريق القنصلي يستمر بخدماته هذه لغاية لشهر شباط القادم من السنة الحالية”، مضيفةً بأن “الخدمات ستقدّم أيضاً لأبناء الجالية العراقية المسيحية بالتعاون مع عدد من الكنائس”.
يذكر أن ديترويت الأمريكية تضمّ أعداد كبيرة من أبناء الجاليات الشيعية العراقية واللبنانية والذين يفوق عددهم أكثر من (35 ألف شيعي)، كما تضم عدداً كبيراً من الحسينيات والمساجد والمراكز الدينية لأتباع أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى