أخبارأفريقيا

استجابة لتوصيات المرجعية العليا.. جمعية أهل البيت (عليهم السلام) في النيجر تعلن الانضمام إلى ملتقى حوار الأديان في البلاد

أعلنَت جمعية أهل البيت (عليهم السلام) التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في دولة النيجر، عن الانضمام إلى أكبر ملتقى لحوار الأديان في البلاد والمعروف باسم (Cdir Niger)؛ بهدف نشر ثقافة السلام والتسامح وفقاً لتعليمات أهل البيت (عليهم السلام).


وقال وكيل المرجعية الشريفة، سماحة الشيخ حسن أدا في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “تعزيز العلاقات الاجتماعية والدعوة للتعايش السلمي ونبذ الكراهية هي أكثر ما أكّد عليها المرجع الأعلى الشيرازي؛ بهدف نشر ثقافة السلم بين المجتمعات الإنسانية”.
وتابع بأنه “بناء على هذه التوجيهات السديدة ومن أجل نبذ الكراهية والعنف، انضمّت جمعيتنا جمعية أهل البيت (عليهم السلام) إلى أكبر وأهم ملتقى في النيجر وهو ملتقى حوار الأديان (Cdir Niger)”.


واعتبر الشيخ أدا هذه الخطوة مهمةً وخصوصاً في ظل التشظي ومحاولات الأعداء زرع التفرقة بين المسلمين وغيرهم، وقال: إن “هذه الخطوة مهمة للإسهام في نشر قيم أهل البيت (عليهم السلام) والمتمثلة في السلام والانفتاح على الآخر وقبوله”.
وأشار أيضاً إلى أن “الملتقى يضم اليوم عدداً كبيراً من أتباع المذاهب والأديان في دولة النيجر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى