أخبارمؤسسات العالم الشيعي

شملت نحو “1200 مستفيد” في مرحلتها الأولى.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تطلق حملة لتوزيع “المدافئ الكهربائية”

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، عن توزيع الدفعة الأولى من المدافئ الكهربائية على العوائل الفقيرة وعوائل الأيتام والمتعففين في مختلف أحياء المحافظة.


وتأتي هذه المبادرة الإنسانية للمؤسسة، ضمن مبادراتها المستمرة لرعاية هذه العوائل الكريم، بحسب ما قاله مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان لـ (وكالة أخبار الشيعة).


وأضاف، “في كل عام ومع دخول فصل الشتاء، تقوم مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) بتقديم الإعانات والمساعدات لعوائل الأيتام والمتعففين. في مختلف مدن العراق، ومختلف أحياء محافظة كربلاء المقدسة”.


وتابع بأن “هذه المساعدات تكون أما عن طريق قاعدة البيانات الخاصة بها عن المحتاجين والمستحقين، أو بالتعاون مع مختاري الأحياء السكنية الفقيرة، وعدد من الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني، المتعاونة معها”.


وذكر الكيشوان بأن “المؤسسة أطلقت مشروع توزيع (المدافئ الكهربائية) على نحو (1200 مستفيد) بالتعاون مع مختاري الأحياء السكنية في كربلاء المقدسة ووفقاً لقوائم الأيتام المسجّلين لديها”.


وأضاف بأن “المؤسسة ستستمر طوال فصل الشتاء بتوزيع المدافئ لتصل إلى أكبر عدد من الفقراء والمحتاجين وعوائل الأيتام”.


فيما قال مسؤول قسم العلاقات في المؤسسة حسين العادلي: إنّ “المرحلة الأولى من توزيع (المدافع الكهربائية) جرى توزيعها بعد استضافة المستفيدين منها في رحاب المؤسسة”، مبيناً أن “المرحلة الثانية ستكون أوسع وأكبر وميدانية؛ للوصول إلى بيوت المحتاجين وشمولهم بهذه المبادرة الإنسانية”.


فيما لفت مسؤول المتابعة الميدانية في المؤسسة بهاء العابدي إلى أن “هذه المبادرات تنطلق برعاية وتوجيهات رئيس المؤسسة سماحة الشيخ مصطفى المحمدي، الذي كان حريصاً على تجهيز أفضل المدافئ للعوائل الكريمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى