أخبارالعالم

مع انطلاق منتدى دافوس الرابع والخمسين.. منظمة المسلم الحر تدعو إلى استثمارها لتقريب وجهات النظر والحد من النزاعات المتصاعدة

اعتبرتْ منظمة اللاعنف العالمية (المسلم) انطلاق أعمال منتدى دافوس بنسخته الرابعة والخمسين، فرصة مثالية للحوار والتباحث وتقريب وجهات النظر المختلفة، فيما أكّدت ضمَّ صوتها إلى النداءات العالمية المطالبة بالحد من وتيرة النزاعات الجيوسياسية المتصاعدة.
وتنطلق اليوم في سويسرا أعمال منتدى دافوس تحت شعار إعادة بناء الثقة، وسط أجواء دولية متوترة لم يعهدها المجتمع الدولي منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.
وقالت المنظمة في رسالة لها تلقّت (وكالة أخبار الشيعة) نسخةً منها: إنها تجد في هذا التجمع الدولي “فرصة مثالية للحوار والتباحث وتقريب وجهات النظر المختلفة، تضم صوتها إلى النداءات العالمية المطالبة بالحد من وتيرة النزاعات الجيوسياسية المتصاعدة والبحث في تسويات مقبولة لوقف الحرب الاوكرانية ووقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة”.
ورأت أن “ملوك وقادة ورؤساء البلدان المجتمعين في هذا المؤتمر الدولي يتشاركون مسؤولية قانونية وأخلاقية وإنسانية إزاء الأزمة الدولية القائمة والمخاطر الكبرى التي تواجه سكان الأرض كافة”.
وطالبت المنظمة في رسالتها بأن “تكون مقررات المؤتمر ناجعةً وفاعلةً على صعيد الحد من الخلافات السياسية، والعمل على تهدئة الجبهات المشتعلة، وإيلاء القضايا الخلافية مساحة للبحث والحوار الهادف إلى تجنيب المدنيين ويلاتها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى