أخبارالعالم الاسلامياليمن

اليمنيون يقيمون احتفالاتهم الكبرى في ذكرى جمعة رجب الأصب وبشرى إسلامهم على يدي أمير المؤمنين (عليه السلام)

شهدت مناطق ومدن واسعة من اليمن، احتفالات وفعاليات خاصة للاحتفال بالجمعة الأولى من شهر رجب الأصب، والذي يعدّه اليمنيون عيداً لهم بمناسبة دخولهم للإسلام على يدي أمير المؤمنين (عليه السلام) وبنبوءة من النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).
وقالت وسائل إعلام يمنية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “عيد جمعة رجب هو أول جمعة في شهر رجب الأصب، ويتذكر اليمنيون فيه قصة إسلامهم وإيمانهم، وتحقيق نبوءة النبي (صلى الله عليه وآله) بدخولهم لرحاب الدين العظيم على يدي الإمام علي (عليه السلام)”.
وأوضحت وسائل الإعلام بأن “جمعة رجب الأصب يرتبط بها ذكرى عظيمة، فهي تعدّ محطة أساسية من المحطات التاريخية لهذا الشعب العظيم في انتمائه للإسلام”، مبينةً بأن “النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) كان قد أرسل الإمام علياً (عليه السلام) برسالة إلى اليمن ليدعوهم إلى الإسلام، فكان هناك استجابة سريعة، ودخولٌ طوعيٌ بكل رغبةٍ وقناعةٍ في الإسلام، وفي ذلك اليوم التحق عددٌ كبيرٌ من أبناء هذا البلد بالإسلام، وأعلنوا إسلامهم”.
وأضافت بأن “اليمنيين كان لهم الولاء للإمام الحسين (عليه السلام)، وسجل التاريخ مواقفهم الكريمة في البذل والعطاء، ومواقفهم المتفانية في التضحية والفداء، في مواقف متعددة مع أئمة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابعت بأن “اليمنيين يحيون هذا اليوم المبارك باعتباره عيداً لهم، وتأكيداً منهم على نصرة أمير المؤمنين وأهل البيت الأطهار (عليهم السلام) والتمسّك بخطّ إمامتهم الشريف”.
ولفتت إلى أن “البلاد تشهد مظاهر من الفرح والسرور بحلول هذا اليوم العظيم، حيث توزّع الحلوى وتنتشر الزينة في كل مكان، كما يتم نحر الذبائح وتوزيع الطعام على الفقراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى