أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المزارات الشيعية الشريفة في العراق تحتضن الحشود المعزية في ذكرى شهادة الإمام الهادي (عليه السلام)

قالت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، اليوم الثلاثاء، إن المزارات المباركة في جميع المحافظات العراقية قد شهدت حضوراً حاشداً للمؤمنين لتقديم العزاء في ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام).


وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “جمهوراً حاشداً من الزائرين من داخل العراق وخارجه قدمت صوب المزارات الشيعية المطهرة في عموم محافظات البلد؛ لتجديد البيعة مع أهل البيت (عليهم السلام) بإحياء مناسباتهم الدينية وشعائرهم المقدسة”.


وتابعت بأن “الزائرين أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه الفاجعة الكبرى لاستشهاد ركن الإيمان والإمام العاشر من أئمة أهل البيت الإمام الهادي (عليهم السلام)”.


وأضافت بأن “المزارات الشيعية الشريفة احتضنت الزائرين وأقامت برامج عزائية لهم؛ أحياها جمع من الخطباء والرواديد الحسينيين، الذين استذكروا بألم وحزن كبير هذه الفاجعة العظيمة”.


وبينت أيضاً بأن “مواكب الخدمة والولاء قدمت من عدة محافظات لتوفير الخدمات اللازمة للزائرين”، مشيرةً إلى أن “القائمين على المزارات المطهرة سعوا إلى احتضان المشاركين بالعزاء وتقديم مختلف الخدمات لهم”.


وأحيا الملايين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة سامراء وعدد من المحافظات العراقية، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي الهادي (عليه السلام).


وشهد المرقد الطاهر للإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة، توافداً حاشداً من الزائرين المعزين لإحياء المناسبة العظيمة، وسط إجراءات أمنية وخدمية كبيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى