أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بهدف تطوير قابليات الخريجين ومهاراتهم.. مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تطلق مشروع “مسار التطوير” التنموي

أعلنت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، في محافظة كربلاء المقدسة عن إطلاق مشروع جديد يهدف إلى تنمية وتطوير مهارات وقدرات الشباب وبالخصوص الخريجين وحملة الشهادات، والذي يتضمن إقامة دورات تطويرية وورش في مجالات تنموية متنوعة.
وقال مسؤول مركز الرعاية القانونية في المؤسسة الحقوقي صاحب الجشعمي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة أطلقت مشروعها الجديد (مسار التطوير) المهتم بالتنمية وتطوير المهارات وبناء القدرات الشبابية، وبالخصوص الخريجين وحملة الشهادات”.
وتابع بأن “المشروع يعدّ أحد المشاريع المهمة الذي يضاف لسلسلة برامج مركز الرعاية القانونية التابع للمؤسسة، ويشمل إقامة ورشات تدريبية للخريجين الجدد، او المراحل المنتهيه لطلبة كلية الحقوق، في الوقت الحالي”.
وأوضح الجشعمي بأن “المشروع يهدف إلى بناء وتعزيز قدرات المتدربين، في مجالات التنمية البشرية والأخلاقية والمهنية؛ وذلك من خلال دورات تخصصية مكثفة، تقيمها المؤسسة، وعلى ايدي مدربيين مختصين وبآلية متطورة ومبتكرة”.
وأكّد بأن مشروع (مسار التطوير) “سيكون مشرع الأبواب لخريجي كلية الحقوق وحملة الشهادات القانونية الراغبين بالإنضمام لدورات التي سيقدمها المشروع لهم؛ كونهم مؤثرين في المجتمع، لما يملكوه من صفات مميزة، وشخصية قيادية”.
فيما قال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان: إنّ “مشروع (مسار التطوير) ينطلق من متبنيات مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) التي تعمل برعاية وتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، وتأكيده على خدمة شرائح المجتمع العراقي بمختلف طبقاته”.
وأضاف بأن “هذا المشروع ستكون له بصمة كبيرة في مجال المشاريع التنموية وتطوير قابليات الشباب ومهاراتهم، وخصوصاً من الخريجين وحملة الشهادات، تأكيدنا من المؤسسة على دورهم الفاعل في بناء المجتمع والتأثير فيه إيجابياً”، مبيناً أن “جميع الدورات والورش التي ستقدّم من خلال هذا المشروع ستكون مجانية بالكامل”.
وأوضح أكثر بأن “ما يميز دورات هذا المشروع التنموي المهم، ما سوف يقدمه من مناهج تدريبية حديثة، وطرق طرح وتداول أفكار بصورة أكاديمية مختلفة. حيث ستشكل الدورات على شكل حلقات نقاشية متميزة، لزيادة الشغف والحماس لدى الحضور”.
وأشارَ إلى أنّ “المؤسسة تسعى من خلال هذا المشروع إلى بناء شخصية متميزة ذات مهارات ناجحة، وتعزيز فكرة التوعية المجتمعية، وتطوير القدرات وصقل المهارات، فضلاً عن تبادل الأفكار بين المدرّبين والمتدربين، بالشكل الذي يصنع شخصية منتجة نافعة، مع تقديم الخبرة، وعبرة التجارب العملية على شكل حقائب تدريبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى