أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في قم المقدسة يقدّم تعازيه العظيمة بذكرى شهادة الإمام علي الهادي (عليه السلام)

أعربَ مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، اليوم الاثنين، عن تعازيه ومواساته الكبيرة للمقام الشامخ للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بمناسبة فاجعة استشهاده جدّه الإمام علي الهادي (عليه السلام).
وقالَ مكتب المرجعية الشريفة في بيان التعزية الذي تلقته (وكالة أخبار الشيعة): “نرفع تعازينا لمولانا الإمام المهدي من آل محمّد (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بمصابنا بذكرى استشهاد جدّه الإمام عليّ الهادي (صلوات الله عليه) ولعنة الله على قاتليه وظالميه”.
وتابع بأنّ “على المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم تعظيم هذه المناسبة الأليمة، وإقامة الشعائر المقدسة للتعريف بمظلومية هذا الإمام الهمام وتضحياته العظيمة”.
كما ذكر بأن “البيت المكرّم للمرجع الشيرازي في مدينة قم المقدسة، شهد اليوم الاثنين إقامة مجالس العزاء بالذكرى الأليمة، والتي تقام على وجبتين صباحية (باللغة الفارسية) ومسائية (باللغة العربية)”.
وتابع بأن “جموع المؤمنين والعلماء والفضلاء وأساتذة وطلبة الحوزة الشريفة قدّمت على بيت المرجعية الشريفة لتقديم التعازي بهذه المناسبة والمشاركة في إحياء مجالس العزاء الأليم”.
ونقل البيان عن سماحة المرجع الشيرازي “تأكيده على إحياء الذكرى الأليمة لمدة خمسة أيام متتالية؛ تعظيماً لهذا المصاب الجلل وما حلّ على الأمة الإسلامية لفقد إمامها وسيّدها الإمام علي الهادي (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى