أخبارالعالم

جموع غاضبة من المسلمين تحتج على حرق نسخة من المصحف الشريف في مدينة أنهيم الهولندية

احتشدتْ جموع غاضبة من المسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة أرنهيم الهولندية، لمنع حرق نسخةٍ من القرآن الكريم من قبل إحدى الجماعات اليمينية المتطرّفة في البلاد.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) مقطعاً مصوّراً لجموع من المسلمين وأتباع العترة الطاهرة متجمّعين أمام قطيع من المتطرفين الذينَ راموا حرق نسخة من المصحف الشريف في مدينة أرنهيم الهولندية.
وواجه المسلمون هذا الفعل الآثم بالغضب والاحتجاج وحاولوا منع المجرمين، فيما تعرض آخرون للضرب بالهرتوات من قبل عناصر الشرطة التي كانت توفّر الحماية الأمنية للمتطرّفين.
وانتقدَ المسلمون في هولندا سماح السلطات والشرطة بإقدام ما وصفوهم “بالشرذمة المتطرّفة” بالتعدي على حرمة القرآن الكريم الذي يمثّل أعظم مقدّسات أتباع الديانة المحمّدية السمحاء.
وأكّد المحتجون بأنّ “مثل هذه الأفعال يجب أن ترفضها الحكومات ولا تسمحُ أبداً أن تحدث على أراضيها، خصوصاً وأنّها تدّعي احترامها للحقوق الدينية وحماية مقدسات المواطنين”.
وسبقَ وأن أقدم زعيم جماعة بيجيدا المتطرفة المناهضة للإسلام في هولندا إدوين واجنسفيلد، في نهاية العام الماضي، على حرق نسخة القرآن الكريم بعد تمزيقها وتدنيسها، في لاهاي، العاصمة الإدارية للبلاد.
وأدانت منظمات إسلامية وحكومات عدد من الدول الإسلامية في العالم، هذه الأفعال، وطالبت حكومات الدول الأجنبية والأوروبية بمنعها وتجريمها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى