أخبارالعالم

بالتزامن مع ذكرى ولادته العطرة.. مدينة مومباي الهندية تستعد لاحتضان فعاليات مهرجان الإمام علي (عليه السلام) الثقافي السنوي

كشفت العتبة العباسية المقدسة، عن استعدادها لإقامة مهرجان الإمام علي (عليه السلام) الثقافي السنوي في مدينة مومباي الهندية، بالتعاون مع عدد من العتبات المقدسة في العراق؛ وذلك بمناسبة الذكرى العطرة لولادته الشريفة التي توافق للثالث عشر من شهر رجب الأصب الحالي.
وقال عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان، عقيل الياسري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “المهرجان يقام في مدينة مومباي الهندية تحت شعار (أمير المؤمنين ـ عليه السلام هارون الإمامة والشاهد يوم القيامة) ولمدة ثلاثة أيام للفترة من الثاني عشر وإلى الرابع عشر من شهر رجب الأصب الحالي”.
وبين بأن “المهرجان يهدف إلى نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف أكثر بفضائل وعظمة وليد الكعبة المشرفة الإمام علي بن أبي طالب (عليهما السلام)”، مضيفاً بأن “من ضمن أهمّ مساعي الأمانة العامة للعتبة المقدسة تعظيم مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) ومنه إقامة هذا المهرجان العلوي في مدينة مومباي الهندية وبمشاركة المحبين والموالين للعترة الطاهرة في البلاد”.
وأضاف أن “المهرجان سيشهد عدداً من الفعاليات منها الأمسيات القرآنية وجلسات الشعر والمدائح بحقّ أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب(عليه السلام)، ومن المؤمّل أن تشارك عدّة عتبات منها (العلويّة والحسينيّة والكاظميّة والعسكريّة) إضافة إلى الجهة المنظّمة، ألا وهي العتبة العباسية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى